الإثنين , 21 أبريل 2014
تسجيل الدخول
أخر المعلومات الطبية

الانفلونزا

الانفلونزا عدوى تصيب الأنف والحلق والرئتين. يسبب فيروس الأنفلونزا العدوى ويمكن انتقاله من شخص لأخر .

الأسباب، حدوث، وعوامل الخطر :

إنفلونزا A تصل عادة بين أوائل الشتاء وأوائل الربيع. يمكن أن تظهر الإنفلونزا B في أي وقت من السنة. H1N1، أو أنفلونزا الخنازير، هو نوع آخر من الأنفلونزا.

معظم الناس يصابون بالانفلونزا عندما تتنفس في قطرات صغيرة من السعال أو العطس من شخص مصاب بالانفلونزا. وينتشر أيضا عند لمس شيء مع الفيروس على ذلك، ثم لمسة الفم والأنف أو العينين.

تظهر الأعراض  في وقت لاحق 7 أيام (عادة في غضون 2 – 3 أيام). الانفلونزا تنتشر بسهولة. وغالبا ما يصيب المجتمع في كل مرة. الطلاب أو العمال تصبح مريضة في حدود 2 أو 3 أسابيع من وصوله الانفلونزا في المدرسة أو في مكان العمل.

أحيانا الناس تخلط بين نزلات البرد والانفلونزا. أنها تشترك في بعض من نفس الاعراض. معظم الناس يحصلون  على نزلات البرد عدة مرات في كل عام. لكنها عادة ما تحصل على انفلونزا مرة واحدة كل بضع سنوات.

الناس يسمونه مرض فيروسي الذي يجعل لديهم إسهال “أنفلونزا المعدة”. هذا غير صحيح. لا يسبب أعراض انفلونزا المعدة. وتتسبب الانفلونزا في الغالب أعراض في الأنف والحلق، والرئتين.

الأعراض :
الانفلونزا عادة ما تبدأ بسرعة. الأعراض الأولى هي الحمى بين 102 و 106 ° F. (شخص بالغ عادة لديه حمى أقل من طفل.)

وتشمل الأعراض الشائعة الأخرى:

آلام في الجسم
قشعريرة برد
دوخة
صداع
نقص الطاقة
الغثيان والقيء
بين يوم 2 ويوم 4 من هذا المرض، حمى و “الجسم كله” الأعراض تبدأ في التلاشي.

ثم تبدأ أعراض التنفس. الأعراض هي عادة ليست السعال الجاف. معظم الناس أيضا يتطور لديها التهاب الحلق والصداع. سيلان الأنف والعطس ، سيلان أنفي مائي.

هذه الأعراض (باستثناء السعال) عادة ما تذهب بعيدا في 4-7 أيام. في بعض الأحيان تعود الحمى. السعال والشعور بالتعب قد تستمر لأسابيع.

الانفلونزا يمكن أن تجعل الربو ومشاكل التنفس، وأمراض أخرى على المدى الطويل أسوأ.

علامات واختبارات :

معظم الناس لا تحتاج لرؤية الطبيب عندما يكون لديهم أعراض الانفلونزا. وذلك لأن معظم الناس ليسوا في خطر لحالة شديدة.

الناس الذين يصبحون مرضى جدا مع انفلونزا قد ترغب في رؤية مقدم الرعاية الصحية. الناس الذين هم في خطر كبير للمضاعفات الانفلونزا قد تحتاج أيضا إلى مراجعة الطبيب اذا أصيبوا  بالانفلونزا.

يمكن للطبيب إجراء التشخيص بعد الاستماع للأعراض.

هناك اختبار للكشف عن انفلونزا. يتم ذلك عن طريق ينظف الأنف والحنجرة. ويمكن لنتائج هذا الاختبار تكون متاحة بسرعة. في بعض الأحيان، وهذا يمكن  مساعدة مقدمي الرعاية الصحية للوصول الى تقرير أفضل فى سبل العلاج.

العلاج : 

كيف أعالج أعراض الانفلونزا ؟

اسيتامينوفين (تايلينول) وايبوبروفين (أدفيل، موترين)  يساعدون فى تقليل الحمى . أحيانا يشير الأطباء استخدام كلا النوعين من الدواء. ولكن لا تستخدم الأسبرين.

معظم الناس سوف يشعر على نحو أفضل عندما ينخفض ​​درجة الحرارة من خلال حتى 1 درجة.

أدوية البرد تستخدم أكثر من دون وصفة طبية فى الحالات البسيطة . قطرات السعال مساعدة مع التهاب في الحلق الخاصة بك. ولكن فى الحالات الشديدة او فى حالة استخدام علاجات اخرى لمرض اخر يجب استشارة الطبيب قبل تناول أى دواء .

أنت أيضا تحتاج إلى الكثير من الراحة. شرب الكثير من السوائل. تجنب الكحول والتبغ.

ماذا عن الأدوية المضادة للفيروسات؟

معظم الناس يعانون من أعراض أكثر اعتدالا يكونون على نحو أفضل في خلال 3-4 أيام. انهم لا يحتاجون لرؤية الطبيب أو تناول الأدوية المضادة للفيروسات.

الأطباء قد تعطي الأدوية المضادة للفيروسات للأشخاص الذين يصابون بالمرض جدا. الناس الذين هم في خطر كبير للمشاكل من الانفلونزا قد تحتاج هذه الأدوية و منهم كبار السن .

 


-


عن سارة عباس

إلى الأعلى
قد تحب هذه المواضيع الطبية ايضاًclose